Sunday, April 14, 2013

كلية إدارة الأعمال


مهام ودور العمادة:

تسعى جامعة الجزيرة الخاصة، كاحدى مؤسسات للتعليم العالي والأكاديمي في الجمهورية العربية السورية لأن تكون من المؤسسات الرائدة في مجال التعليم العالي على المستوى العربي والعالمي من خلال الالتزام بتطبيق المعايير العالمية للتعليم و البحث العلمي في كافة المجالات.
ومهمة عمادة كلية ادارة الاعمال في هذه الجامعة هي السعي لتزيد الطلبة الدارسين فيها بأسسيات المعرفة والعلوم والقدرة على التفكير والتحليل في مجالات تخصصاتها من إدارة الأعمال والتسويق والمحاسبة والتمويل والمصارف والتأمين، من خلال ربط هذه المجالات مع كل جديد وحديث من علوم التقانة والاتصالات من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ،ورفد مؤسسات ومجتمع الأعمال بما يحتاجه من خريجين متميزين مزودين بالمعرفة والعلم والخبرة اللازمة للنهوض بهذه المؤسسات ورفع مستوى أدائها.
لذا، حرصت عمادة كلية إدارة الأعمال على التعاقد مع أساتذة متميزين من أعضاء الهيئة التعليمية الحاصلين على شهادة الدكتوراه من جامعات عالمية وعربية عريقة ولديهم الخبرات في كافة مجالات إدارة الأعمال والتسويق والمحاسبة والتمويل والتأمين والمصارف، بالإضافة إلى إتقانهم اللغة الانكليزية واستخدامات الحاسوب في مجالات إدارة الأعمال واستخدام طرق التدريس الحديثة. وذلك بهدف تخريج طلبة متميزين ومنافسين في سوق العمل مزودين بالمعرفة والعلم من مناهج علمية حديثة مستخدمة من قبل أفضل الجامعات العربية والعلمية ومدربين من قبل أساتذة متخصصين بوساطة مكتب التدريب والتوظيف الذي أحدثته جامعة الجزيرة الخاصة من أجل ربط الجامعة مع المجتمع.
ولقد قامت جامعة الجزيرة  فعلاً بالتوقيع على عدد من اتفاقيات تفاهم وشراكة مع قطاعات عامة وخاصة من أجل المساهمة في تطوير هذه القطاعات وتأمين فرص تدريب لطلبة كلية إدارة الأعمال خلال فترة الدراسة والسعي لتأمين فرص عمل لخريجي إدارة الأعمال بكافة التخصصات بالإضافة إلى متابعة تدريبهم مستقبلاً بكل جديد وحديث.
كما تتطلع عمادة كلية إدارة الأعمال دائماً إلى متابعة كل ما هو جديد وحديث من أجل تطوير مناهجها وإحداث تخصصات جديدة تتوافق مع يحتاجه سوق العمل، وتوقيع اتفاقيات شراكة مع جامعات عربية وعالمية بهدف تبادل الأساتذة والطلبة وتأمين فرص للطلبة من أجل متابعة دراساتهم العليا فيها.

أقسام الكلية
تتألف كلية الأعمال والإدارة من الأقسام العلمية الآتية:
  • المحاسبة.
  • التسويق. 
  • إدارة الأعمال.
  • التمويل. 
  • المصارف و التأمين.
الدرجات العلمية ومتطلبات منحها
تمنح الجامعة الدرجات العلمية المبينة أدناه وفي التخصصات المدرجة إزاء كل درجة:
  • الإجازة في إدارة الأعمال - التمويل
  • الإجازة في إدارة الأعمال- التسويق
  • الإجازة في إدارة الأعمال- المحاسبة
  • الإجازة في إدارة الأعمال- إدارة الأعمال
  • الإجازة في إدارة الأعمال- المصارف و التأمين
يتطلب من الطالب الخريج النجاح بـ 132 ساعة معتمدة للحصول على الإجازة في التخصص المطلوب

No comments:

Post a Comment