Sunday, April 14, 2013

كلمة رئيس الجامعة

بعد مرور خمسة أعوام على افتتاح جامعة الجزيرة الخاصة ، بات من الضروري أن نرى أين وصلت هذه الجامعة ؟ وهل انتهت معاناتها وبدأت تتقدم وتنطلق نحو الأفضل لتصبح جامعة معاصرة لها رؤيتها وأهدافها ورسالتها ؟
لاشك أن جامعة الجزيرة تتطلع لأن تأخذ موقعها بين الجامعات الأولى السورية والعربية والعالمية، لها رسالتها وأهدافها المحددة والتي تتلخص في تبني برامج وخطط درسيه في كافة كلياتها لاتقل عن مستوى البرامج والخطط الدرسية للجامعات العالمية الرفيعة .

إنه هدف مشروع ستصل إليه جامعة الجزيرة عن طريق ربط البرامج التي تعطيها بالعالم المهني وسوق العمل ، عن طريق معرفة احتياجات الاقتصاد والمجتمع ، ويكون ذلك بعدة وسائل لابد من العمل على تحقيقها أهمها استقطاب الكفاءات الجامعية والبحثية المتميزة  واستحداث التخصصات النوعية اللازمة لتلبية هذه الاحتياجات كما حدث هذا العام بافتتاح قسم الهندسة المعلوماتية وكلية الصيدلة إضافة إلى أقسام كلية الهندسة الأخرى وهي الهندسة المدنية والهندسة المعمارية وكلية إدارة الأعمال .

ويتطلب الهدف الذي تم ذكره إعداد الطلاب لبلوغ مستويات مهنية عالية من خلال مدهم بالمعارف والمهارات المعاصرة ، وتعليمهم طرائق الحصول على المعلومة واستخدامها الأمثل.  كما يتطلب ضمان تقييم مستمر لنتائج العملية التعليمية ، ويتطلب العناية بالبحث العلمي ويتطلب التعاون مع الجامعات المحلية والعربية والأجنبية .
 وفي النهاية ، يبقى أن لجامعة الجزيرة هدف مركزي وأساسي عنوانه إعداد رجل آخر في المنطقة الشرقية يثق بنفسه ووطنه ويؤمن بمستقبله المشرق ..

الدكتور المهندس علاء الدين ناصر

No comments:

Post a Comment