Sunday, April 14, 2013


 رسالة الجامعة:
يعدّ التعليم ما بعد الدراسة الثانوية من متطلبات الحداثة والتطوير ولذا جاء افتتاح جامعة الجزيرة الخاصة تلبية لحاجات المجتمعات المعاصرة بقطاعاتها الاقتصادية والثقافية المختلفة من خلال إتاحة فرص التعليم الجامعي والتدريب العلمي المتخصص في كافة ميادين المعرفة الحديثة وتشجيع خلق التميز الأكاديمي للمجالات العلمية في الجامعة، والتركيز على التخصصات ذات التقنية والتخصصات العلمية التي يطلبها سوق العمل، والمساهمة في التنوير الاجتماعي ودعم البحث العلمي وتشجيعه للوصول إلى كيان اجتماعي فاعل واعي ومسؤول ممتلك للرؤية الواضحة والإبداع الخلاّق.
أهداف الجامعة:
مؤازرة التعليم الجامعي الحكومي وتوسيع فرص التعليم العالي لاستيعاب الطلبة ذوي الكفاءة والراغبين في متابعة التحصيل العلمي .
مساعدة الطلبة على تحقيق التميز على المستوى الشخصي والمهني والقيادي وذلك من خلال تقديم برامج أكاديمية ومهنية متميزة مناسبة تجريبية وتطبيقية ولا سيما تلك الاختصاصات ذات الصلة المباشرة بحاجة البنية الاقتصادية كفيلة بإعداد الخرّيجين للعمل في أي مكان في العالم .
مساعدة الطلبة على استخدام المعلومات والآليات التي تحفز التفكير الإبداعي وممارسة التدريب واكتساب المهارات فيما يفيد المجتمع المعاصر.
التأكيد على أهمية البعد الأخلاقي وتحمًل المسؤولية وتطبيق المعايير في الدراسة والعمل.
تحديث المنهجية التدريسية وتطوير البحث العلمي بالتواصل مع مؤسسات أكاديمية محلية عربية ودولية مرموقة.
العمل على تطوير الإمكانات البحثية وخاصة البحوث التطبيقية وتهيئة البيئة المناسبة للإيفاء باحتياجات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة للوصول إلى أعلى مستويات الجودة في الأداء.
الإسهام في تنفيذ استراتيجيات البحث العلمي التي تضعها الدولة من خلال التوسّع المستقبلي في اختصاصات الماجستير والدكتوراه وإجراء البحوث الخاصة والمشتركة مع المؤسسات البحثية المحلية والعربية والأجنبية.
تغذية البرامج الأكاديمية بالأنشطة الصفية واللاصفية الاجتماعية والثقافية والرياضية المميزة ودعمها جميعاً

No comments:

Post a Comment